مناقشة ملف التأهيل الجامعي للدكتور طوال بلقاسم

تطبيقا للمراسلة الوزارية رقم 471 المؤرخة في 04/05/2020 و التزاما بتعليمات إجماع مجلس المديرية لجامعة الجلفة بتاريخ 12/05/2020

شهدت كلية العلوم والتكنولوجيا قسم الهندسة الكهربائية يوم 21 جوان 2020 مناقشة ملف التأهيل الجامعي للدكتور طوال بلقاسم الذي قدم ملخصا حول مساريه العلمي و العملي أمام اللجنة المشكلة من الدكتور بسيسة لخضر من جامعة الجلفة رئيسا والأستاذ الدكتور حجاج عبد الشفيق من جامعة الأغواط عضوا مناقشا والدكتور قزيم جمال من جامعة الجلفة عضوا مناقشا والأستاذ الدكتور عامر عيسى من جامعة الأغواط مدعوا وكذا الأستاذ الدكتور قزو عبدالله من جامعة الجلفة مدعوا.

ومن خلال العرض قدم الدكتور طوال بلقاسم مجمل أعماله في مجال البحث العلمي التي تركزت بشكل أكبر حول دراسة أنظمة توليد الطاقة الكهربائية من المصادر المتجددة ، منها طاقة الرياح وأشعة الشمس. ومن أهم هذه الأعمال دراسة إمكانية تثبيت نظام توليد هجين يعتمد على مولد هوائي ب 1.5 ميغاواط و أخرى ضوئية ب 400 كيلوواط للاستفادة أكثر من تكاملية هذين المصدرين المختلفين للطاقة معتمدا على قاعدة البيانات المناخية الحقيقية لمنطقة  أدرار. وهذا استجابتا لإستراتيجية الدولة الجزائرية لإستغلال الطاقة البديلة الهائلة التي تتوفر في وطننا .

صور من المناقشة

شاهد أيضاً

إعلان عن مناقشة التأهيل الجامعي للدكتور دبوشة الصادق

كلية العلوم و التكنولوجيا تعلن نيابة عمادة الكلية لما بعد التدرج والبحث العلمي والعلاقات الخارجية …