logouzad

نيابة مديرية الجامعة للتكوين العالي في ما بعد التدرج
والتأهيل الجامعي و البحث العلمي

إعلان لطلبة ما بعد التدرج الجدد (الدكتوراه/دكتوراه علوم) بخصوص ملف التسجيل (التسجيل الأول)

 

ننهي إلى علم طلبة ما بعد التدرج المعنيين بالتسجيل في الدكتوراه (طلبة النظام الجديد بعد إجراء المسابقة) أو في الدكتوراه علوم (شعبة علم الاجتماع وشعبة الآلية)، أن عملية التسجيل تكون كما يلي:
ـ بالنسبة لطلبة الدكتوراه: تنطلق عملية التسجيل مباشرة في يوم العمل الموالي ليوم إعلان نتائج المسابقة، وتبقى لمدة 15 يوما فقط
ـ بالنسبة لطلبة الدكتوراه علوم: تنطلق عملية التسجيل خلال الفترة من 13 إلى 30/10/2016 .

بالنسبة لملف التسجيل الأول الذي يودع لدى الكلية المعنية (تودع الوثائق على دفعتين بالنسبة للطلبة الناجحين في المسابقة الكتابية فقط، بينما طلبة الدكتوراه علوم يودعون الملف كاملا دفعة واحدة) يتكون من الوثائق التالية :

الدفعة الأولى من الوثائق :

1 - استمارة حافظة الملف (تسحب من المكتب المخصص للتسجيل)،
2 - النسخة الأصلية لشهادة الباكالوريا (للطلبة من خارج جامعة الجلفة) +  نسخــة واضحة منها (كل الطلبة معنيين بها)
3 - نسخة واضحة من الشهادات المطلوبة حسب كل حالة (ليسانس أو مهندس دولة / ماجستير أو ماستر) أو ما
     يعادلها (تضاف شهادة المعادلة الوزارية بالنسبة للشهادات الأجنبية)،
4 ـ نسخة واضحة من الملحق الوصفي المرفق بشهادة الماستر
5 - نسخة واضحة من كشوف النقاط  حسب كل حالة (الماجستير/ الماستر)،
6 - نسخة  واضحة من محضر مناقشة الماجستير توضح المعدل النهائي للحصول على الماجستير والملاحظة،
7 - نسخة ورقية من مذكرة الماجستير/ الماستر (حسب كل حالة)،
8 - شهادة ميلاد أصليــة،           9 - 04 صور شمسية  حديثة،         10 - وصل دفع حقوق التسجيل،
11 ـ شهادة العمل بالنسبة للأجراء أو شهادة عدم الانتساب (CASNOS/CNAS) بالنسبة لغير الأجراء (خاص بطلبة الدكتوراه) توضح الوضعية الحالية للمعني  وترفق بتصريح بعدم العمل (تحميل النموذج)،
12 ـ ترخيص بالتسجيل من الهيئة المستخدمة بالنسبة للطلبة الأجراء (تحميل النموذج) (خاص بطلبة الدكتوراه)،
13 - تصريح شرفي  بعدم التسجيل أو إعادة التسجيل في أي تكوين آخر لما بعد التدرج في جميع مؤسسات التعليم العالي
       الجزائرية (تحميل النموذج)،    14 - استمارة التسجيل الأول فيما بعد التدرج (تحميل النموذج)،
15- ظرف بريدي متوسط الحجم معنون يحمل الطابع البريدي بقيمة مناسبة، 16- شهادة الجنسية بالنسبة للطلبة الأجانب،    17 ـ الترخيص بالتسجيل من الوزارة الوصية بالنسبة للطلبة الأجانب،

الدفعة الثانية من الوثائق (تودع مباشرة عند الضبط النهائي لموضوع المذكرة/الأطروحة وموافقة الهيئات العلمية المعنية عليه):
18 ـ ترخيص المشرف بالتسجيل فيما بعد التدرج (تحميل النموذج)
19 - في حالة ما إذا كان المشرف (أو المشرف المساعد إن وجد) يشرف لأول مرة في القسم المعني بالتسجيل، يجب    
      ارفاق السيرة الذاتية، وآخر قرار للتعيين في الرتبة،
20- استمارة طلب  تسجيل موضوع مذكرة ماجستير/رسالة دكتوراه (تحميل النموذج)،  21- استمارة التعريف بموضوع البحث (تحميل النموذج)                                            22 ـ استمارة قبول موضوع البحث في البوابة الوطنية للإشعار عن الأطروحات (PNST)، تحمل ختم
      المجلس العلمي للكلية (يتم تنزيلها بعد إشعار الموضوع في البوابة الوطنية للإشعار عن الأطروحات PNST)،
هـــام جدا :  
- تودع وثائق ملف التسجيل بنفس الترتيب المذكور أعلاه لتسهيل مراقبتها،
- بالنسبة للوثائق التي يتم تنزيلها من موقع الجامعة، بعضها تملأ آليا ثم تتم طباعتها من طرف الطالب لإمضائها من الجهات المطلوبة، والبعض الآخر منها موجود على شكل (PDF) تنزل مباشرة وتملأ يدويا بعناية ووضوح بعد قراءتها جيدا.
- بالنسبة للوثائق الموجودة باللغتين العربية والفرنسية، يملأ الطالب واحدة منها فقط حسب كل حالة (حسب اللغة المستعملة في التخصص ذاته).
نيابة مديرية الجامعة

 important ar
 
"يشرفنا دعوة زوار موقع الجامعة الى التحول للنسخة الجديدة على العنوان التالي :